المميزون

المميزون للمميزون
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الغذاء والصحة: الفيتامينات تزيد من خطر الموت ونوع الاكل يحدد جنس الجنين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hossam
مشرف قسم الفنون
مشرف قسم الفنون


عدد الرسائل : 9
تاريخ التسجيل : 13/05/2008

مُساهمةموضوع: الغذاء والصحة: الفيتامينات تزيد من خطر الموت ونوع الاكل يحدد جنس الجنين   الأربعاء مايو 14, 2008 5:36 pm

من اكتشافات مثيرة تتعلق بنوعيات محددة من الفيتامينات قد يؤدي الاكثار منها لزيادة خطر الموت الى اكتشافات صحية تتعلق بالشوكولاتة والزعفران وتحديد جنس الجنين، ودعوة بعض خبراء التغذية إلى تناول وجبات غنية بالبكتيريا النافعة،(شبكة النبأ) تجول بقراءها الكرام عبر هذا التقرير المثير:

الأثر الصحي لأكل الشوكولاتة على مدار عامٍ

يتطلع خبراء بريطانيون إلى تطوع 150 سيدة بريطانية، في بحث علمي لمعرفة الأثر الصحي لتناول الشكولاتة على مدار عامٍ.

البحث الذي يشرف عليه خبراء من جامعة "إيست أنغليا" في مدينة نوريتش في شرقي إنجلترا، سيختبر ما إذا كان مركب طبيعي يدخل في مكونات الكاكاو- المقوّم الرئيسي للشكولاتة- قادر على خفض مخاطر أمراض القلب لدى السيدات المصابات بداء السكري.

خبراء البحث سيجربون ألواح شوكولاتة خاصة صنعها صاحب متجر سكريات بلجيكي، يدخل في مكوناتها مستوى عالٍ من مركب نباتي "فلافونويدس" أظهر تخفيض عوامل الإصابة بأمراض القلب. كذلك أضيف لهذه الألواح من الشوكولاتة "الصويا" وهي مصدر طبيعي آخر من "فلافونويدس".

وقال الخبراء إن المشاركات بهذا البحث ممن انقطع لديهن الطمث وتحت سن السبعين، سيخضعن لفحوص تتعلق بالمخاطر المرتبطة بأمراض القلب خمس مرات خلال هذه الفترة الممتدة على اثني عشر شهراً، لمعرفة ما إذا حدثت تغيرات، وفق أسوشيتد برس.

وقالت الطبيبة كيتن داتريا المتخصصة في داء السكري في مستشفى جامعة نورفولك ونورويتش: "الفرضية من هذه الدراسة القائمة هي أن "فلافونويدس" قد يحسّن من مستوى الحماية ضد أمراض القلب التي توفرها الأدوية التقليدية."

وأضافت "إذا أثبتت التجارب ذلك، سيكون لذلك صدى قوي على الإرشادات التي نوصي بها للسيدات اللواتي في مرحلة ما بعد انقطاع الطمث والمصابات بالنوع الثاني من داء السكري."

الجدير بالذكر أن معدلات الوفيات لدى النساء في سن اليأس جراء أمراض القلب في ارتفاع، بينما مخاطر الإصابة بأمراض القلب لدى النساء المصابات بالنوع الثاني من داء السكري، فتتضاعف ثلاث مرات ونصف.

يُذكر أن النوع الثاني من داء السكري يصيب ضحاياه عندما يفشل الجسم في إنتاج مادة الإنسولين أو قد ينتج إنسولين إلا أنه فاقد القدرة لتحفيز امتصاص الجلوكوز في الأنسجة والتخلص منها، وهذا مرتبط مباشرة بمرض البدانة.

وقال رئيس فريق البحث بروفسور الحميّة والصحة آيدن كاسيدي "بالرغم من أن النساء في مرحلة ما بعد انقطاع فترة الطمث يواجهن مخاطر مماثلة مقارنة بالذكور من حيث الإصابة بأمراض القلب، إلا أنه وللآن مازال تمثيل النساء في التجارب المخبرية محدوداً."

وأمل كاسيدي أن يظهر إضافة "فلافونويدس" إلى حميّة هؤلاء النسوة حماية إضافية من أمراض القلب، ومنح النساء فرصة للتحكم في تخفيض هذه المخاطر مستقبلاً.

السعوديون مازالوا يستخدمون عسل النحل لعلاج الامراض

بينما تتحول المملكة السعودية من بلد صحراوي الى دولة حديثة تزدحم بناطحات السحاب والمنتجات الغربية يكتشف السعوديون انه ما زالت ثمة مساحة متبقية للتقاليد القبلية القديمة.

وشهدت الدولة الخليجية عملية تحديث سريعة في السنوات القليلة الماضية ويرجع هذا في الاساس الى الثروة النفطية.ونتيجة لهذا تحول كثير من سكان المملكة من وسائل العلاج التقليدية الى استخدام الادوية التي تنتجها الشركات الكبيرة والتي تمتليء بها الصيدليات.

ويستخرج صلاح ضبوعي مدير مؤسسة (وحي النحل) وعبد الحميد رياش اللذان يملكان مناحل للعسل في السعودية واليمن العسل من النحل لغرض واحد هو انتاج مستحضرات لاغراض العلاج. ويقول الرجلان ان الحديث عن فوائد العسل يؤكده الذين تعافوا بعد استخدامه.

وقال ضبوعي "لقد اولى القرآن اهتماما كبيرا بالغ للعسل حيث ان الله جل وعلا قد خصص سورة كاملة باسم سورة النحل هذا مما يدل على عظم هذه الحشرة الصغيرة ... انها تخدم نفسها وتحرق نفسها من اجل خدمة الناس وشفاء الناس."بحسب رويترز.

وذكر ضبوعي ان كثيرين لجأوا الى العسل كوسيلة للعلاج لانه طبيعي وبسيط ويؤدي الى شفاء اسرع من وسائل العلاج الاخرى.

وقال "العسل ممتاز جدا لامراض المعدة والباطنية والقولون وايضا الانتفاخات والغازات وعسر الهضم والحموضة وما الى ذلك من امراض المعدة وشتى انواع الامراض فيها. ايضا مفيد العسل في امراض الصدر والربو والبلغم والسعال الشديد جدا. ايضا مفيد العسل لامراض الكحة وامراض الحلق...وامراض القلب والضغط والشرايين."

ويقول مربو النحل ان اعظم أهدافهم هو المساعدة في علاج حالات مرضية متدهورة بما في ذلك طفلة شخصت اصابتها بسرطان الدم (لوكيميا).

وقال أحمد ابراهيم شقيق الطفلة "اصيبت اختي وعمرها ست سنوات بسرطان الدم وتلقت علاجا كيماويا لمدة سنتين ولم يؤدي الى أي نتيجة. والحمد لله نصحونا بعض الاخوان للاتجاه الى بعض المحلات التي تبيع عسل النحل الطبيعي واخذت وجربت لمدة سنتين والحمد لله سنة ونصف تقريبا يعني الحمد لله ادى الى نتيجة."

الشيكولاتة قد تخفف من مخاطر الحمل

وكشفت دراسة طبية حديثة عن أن كثرة تناول الشيكولاتة خلال فترة الحمل قد تساعد في التخفيف من مضاعفات خطيرة يطلق عليها "تسمم الحمل" (Preeclampsia).

وقالت الدكتورة اليزابيث تريشي بجامعة ييل في نيوهافن بولاية كونيتيكت وزملاؤها ان الشيكولاتة خاصة الشيكولاتة الداكنة غنية بمادة كيميائية تسمى ثيوبروماين (Theobromine ) تنشط القلب وترخي العضلات وتمدد الأوعية الدموية تستخدم لعلاج آلام الصدر وارتفاع ضغط الدم وتقوية الشرايين.

وأوضح الباحثون أن "تسمم الحمل" وفيه يرتفع ضغط الدم بشدة ويتسرب البروتين الزائد الى البول له عدة خصائص مشتركة مع مرض القلب. بحسب رويترز.

ولمعرفة هل يمكن أن يكون للشيكولاتة المفيدة للقلب والاوعية فوائد اخرى تحول دون وقوع تسمم الحمل راقب الباحثون 2291 سيدة أنجبن مولودا واحدا وسألوا عن كمية الشيكولاتة اللاتي أكلنها في أول ثلاثة واخر ثلاثة أشهر من الحمل. وقاس الباحثون أيضا مستويات ثيوبروماين في الدم بالحبل السري لدى المواليد.

وكان الامهات اللائي استهلكن أكبر قدر من الشيكولاتة واللائي سجل أطفالهن أعلى تركيز لمادة ثيوبروماين في الدم بالحبل السري الاقل عرضة للاصابة بحالة "تسمم الحمل". وكانت السيدات اللائي سجلن أعلى نسبة امتصاص لمادة ثيوبروماين في الدم بالحبل السري أقل عرضة بنسبة 69 في المئة للاصابة بمضاعفات مقارنة بغيرهن من السيدات اللاتي سجلت مستويات أقل.

وسجلت أيضا السيدات اللائي تناولن خمس حصص أو أكثر من الشيكولاتة كل اسبوع في الشهور الثلاثة الاخيرة من الحمل تقل لديهن بنسبة 40 في المئة احتمالات الاصابة "بتسمم الحمل" مقارنة بغيرهن اللائي يتناولن أقل من حصة واحدة في الاسبوع.

ولوحظت علاقة وأن كانت أقل درجة بين تناول الشيكولاتة وتسمم الحمل في الشهور الثلاثة الاولى من الحمل حيث كانت السيدات اللائي يأكلن خمس حصص أو أقل من الشيكولاتة اسبوعيا أقل عرضة بنسبة 19 في المئة للاصابة بنفس المرض عن غيرهن اللائي يتناولنها بأقل من حصة واحدة في الاسبوع. وقال الباحثون "ان نتائجنا تعزز احتمال مساعدة الشيكولاتة في تقليل حدوث تسمم الحمل."

دراسة تثبت: فطر فيلينوس قد يوقف نمو سرطان الثدي

قال علماء ان مستخلص فطر يستخدم منذ قرون في الطب في شرق اسيا قد يحول دون نمو خلايا سرطان الثدي وقد يصبح سلاحا جديدا في الحرب على هذا المرض الفتاك.

وأظهرت تجارب معملية استخدمت خلايا سرطان ثدي آدمية أن فطر فيلينوس لنتس Phellinus Linteus له تأثير ملحوظ مضاد للسرطان ربما لحجبه انزيما يطلق عليه ايه.كي.تي AKT معروف بأنه يتحكم في اشارات تؤدي الى نمو الخلايا.

وثبت في السابق أن الفطر له خواص مضادة للسرطان تفيد في مكافحة خلايا السرطان في الجلد والرئة والبروستاتا. ويطلق على الفطر صونج جين في الطب الصيني وسانج وانج في الكوري وميشيماكوبو في الطب الياباني. بحسب رويترزز

وقال الدكتور دانييل سليفا من معهد ميثودست للابحاث في انابوليس ان خلاصة الفطر قللت نموا غير مضبوط لخلايا سرطانية جديدة وقمعت سلوكها العدائي وسدت أوعية دموية تتغذى عليها الخلايا السرطانية.

وقال "لم نتمكن بعد من تطبيق هذه المعرفة على الطب الحديث ولكننا ..نأمل في أن تشجع دراستنا المزيد من الباحثين على استكشاف فائدة الفطريات الطبية لعلاج السرطان."ونشرت نتائج البحث في الدورية البريطانية لعلاج السرطان.

الزعفران قد يخفف من أعراض ما قبل الطمث

تشير دراسة صغيرة إلى أن الزعفران الذي يستخدم كمكسب نكهة للطعام في أطعمة منطقة البحر المتوسط يمكن استخدامه أيضا كترياق لأعراض ما قبل الطمث.

وللزعفران وهو أغلى التوابل في العالم تاريخ طويل من الاستخدام في غير أغراض الطهي. وعادة ما كان ينصح باستعمال الزعفران لالم المعدة ومشاكل الهضم وحتى الاكتئاب بل ان بعض التجارب الاكلنيكية التي أجريت في الآونة الاخيرة تشير الى أن الزعفران قد يساعد بالفعل حالات الاكتئاب الخفيف.

ويعتقد أن الزعفران قد يؤثر على أعراض الاكتئاب عن طريق التأثير على مادة سيرتونين الكيماوية في المخ. ولان التغيرات في نشاط مادة سيرتونين هي من العوامل التي يشتبه في ظهورها أثناء أعراض ما قبل الطمث قرر فريق من الباحثين الايرانيين دراسة ان كانت جرعات من الزعفران قد تساعد في تخفيف هذه الاعراض.

وطلب الطبيب م.أغا حسيني وزملاؤه في جامعة طهران للدراسات الطبية من 50 امرأة بشكل عشوائي تناول كبسولات من الزعفران أو أقراص لا تحتوي على اي عقار مرتين في اليوم على مدى دورتين شهريتين.

وكانت جميع النساء اللواتي تراوحت أعمارهن بين 20 و 45 عاما يعانين من أعراض ما قبل الطمث مثل الانقباضات والانتفاخ والتعب على مدى ستة أشهر على الاقل.

وذكر الباحثون في مطبوعة (بي.جيه.أو.جي) الطبية أنه في نهاية فترة العلاج أبلغت 75 في المئة من النساء اللواتي تناولن كبسولات الزعفران انخفاضا بنسبة 50 في المئة في أعراض ما قبل الدورة بالمقارنة مع ثمانية بالمئة فقط في مجموعة النساء اللواتي تناولن الاقراص الوهمية.

وإلى جانب ذلك وجد الباحثون أن 60 في المئة من النساء في مجموعة الزعفران أظهرن تحسنا بنسبة 50 في المئة بالنسبة لاعراض الاكتئاب مقارنة مع امرأة واحدة في مجموعة الاقراص الوهمية.

ووفقا للباحثين تؤيد هذه النتائج فكرة أن الزعفران قد يؤثر على نشاط مادة سيرتونين ويساعد على تخفيف أعراض الاكتئاب وماقبل الطمث.

لكنهم كتبوا قائلين أن هذه هي أول دراسة يعرفون بأمرها تختبر الزعفران لعلاج أعراض ما قبل الطمث. وخلصوا الى أن من الضروري اجراء دراسات أكبر وأطول مدى لتأكيد هذه النتائج.

الفيتامينات قد تزيد من خطر الموت

كشف بحث علمي جديد أن تعاطي مضادات الأكسدة مثل فيتامين A وE لإطالة العمر قد يكون لها مردود معاكس.

ونقلت وكالة الأنباء البريطانية، "بريس أسوسيشن" أن مراجعة 67 دراسة، شملت أكثر من 230 ألف شخص، "لم تجد أدلة مقنعة بأن الفيتامينات تطيل من العمر"، بل يبدو أن تعاطي فيتامينات A وE وbeta-carotene يزيد من فرق الوفاة، وفق باحثون. ورد مختصون في الصحة آخرون بالإشارة أن البحث "ناقص" مؤكدين سلامة تعاطي تلك الأدوية المكملة.

وتركزت تجارب البحث على جرعات متفاوتة من فيتامينات A, C, E, selenium, beta-carotene وبمشاركة 232،550 شخص. ووجد أن فيتامينات A وE قد تزيد خطر الموت.

وقال الباحث غوران بيلاكوفيتش، الذي أجرى البحث في مستشفى جامعة كوبنهاغن بالدنمارك، إننا لم نتوصل إلى دليل يدعم الزعم بأن تناول الفيتامينات يطيل العمر بالنسبة للأصحاء أو المرضى على حد سواء.

ومضى يقول "إن نتائج المراجعة توصلت إلى أن فيتامين A وE وbeta-caroteneأظهرت تزايد خطر الموت". وأردف "ولكن فيتامينات C وselenium قد لا يكون لها تأثير ضار وفقاW لهذه المراجعة".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الساحر الأبيض
مدير عام المنتدى
مدير عام المنتدى
avatar

عدد الرسائل : 33
تاريخ التسجيل : 28/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: الغذاء والصحة: الفيتامينات تزيد من خطر الموت ونوع الاكل يحدد جنس الجنين   السبت مايو 31, 2008 1:37 pm

معلومات حلوة عموما تشكر و نرجوا المزيد

_________________
من جد وجد و من زرع حصد و من يزرع الشوك لا يحصد عنباَ

\

كن مع الله تكن معك الأغلبيه

\

ان الله يحب اذا عملاحدكم عملا ان يتقنه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
العاشق الكبير
مدير عام المنتدى
مدير عام المنتدى
avatar

عدد الرسائل : 83
تاريخ التسجيل : 13/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: الغذاء والصحة: الفيتامينات تزيد من خطر الموت ونوع الاكل يحدد جنس الجنين   الأحد يونيو 08, 2008 4:46 pm

مشكور أخي حسام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://almomeazon.yoo7.com
حنين العراقية
مراقب قسم المنتدى العام
مراقب قسم المنتدى العام
avatar

عدد الرسائل : 1
تاريخ التسجيل : 14/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: الغذاء والصحة: الفيتامينات تزيد من خطر الموت ونوع الاكل يحدد جنس الجنين   الإثنين يوليو 14, 2008 2:31 pm

مشكور اخي على الموضوع ألرائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الساحر الأبيض
مدير عام المنتدى
مدير عام المنتدى
avatar

عدد الرسائل : 33
تاريخ التسجيل : 28/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: الغذاء والصحة: الفيتامينات تزيد من خطر الموت ونوع الاكل يحدد جنس الجنين   السبت مارس 14, 2009 4:36 pm

حد ملاحظ حاجه إن حسام بيحب الأكل جدا هههههههه شكرا يا حسام بس أنا زعلان منك سافرت ومش بتسأل ماشي

_________________
من جد وجد و من زرع حصد و من يزرع الشوك لا يحصد عنباَ

\

كن مع الله تكن معك الأغلبيه

\

ان الله يحب اذا عملاحدكم عملا ان يتقنه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الغذاء والصحة: الفيتامينات تزيد من خطر الموت ونوع الاكل يحدد جنس الجنين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المميزون :: منتدى الاسرة :: منتدى المطبخ-
انتقل الى: